تعرّف على نجوم الأفلام العربية في “مهرجان البحر الأحمر”

أعلن “مهرجان البحر الأحمر السينمائي” عن قائمة أفلامه العربية المقرر عرضها خلال الدورة الثالثة من المهرجان في الثلاثين من الشهر الجاري، والتي تندرج ضمن فئتي “روائع عربية” و”مسابقة البحر الأحمر”، تحت شعار “قصتك، بمهرجانك”.

ستقدّم فئة الروائع العربية 11 فيلماً تتميز بتنوع مواضيعها الملهمة وتعدد أنواعها، من بينها فيلم “وحشتيني” وهو أول أفلام المخرج تامر فرغلي، من بطولة الفنانتين نادين لبكي وفاني اردانت، ويحكي قصة امرأة تحاول التصالح مع والدتها، كما يأتي المخرج ياسر الياسري مع فيلم “حوجن” من بطولة براء عالم ونور الخضراء. ويقدّم المخرج مشعل الجاسر فيلم التشويق الكوميدي “ناقة” الذي يحكي قصة فتاة مراهقة تتوه في الصحراء لتصبح طريدة لناقة حقودة، أما المخرج فارس قدس فيقدم فيلم “أحلام العصر” الذي تدور أحداثه حول لاعب كرة قدم مشهور ومتقاعد خسر سمعته، فيجد نفسه مجبراً على التّعاون مع ابنته لاستعادة مجده من طريق استخدام وسائل التّواصل الاجتماعي، بالإضافة الى فيلم “بنات ألفة” الذي تقوم ببطولته الفنانة هند صبري.

أما عن العروض الخاصة التي ستُقام في المهرجان فسيكون هناك عرض خاص لفيلم “إلى ابني” الذى يخرجه الفنان التونسي ظافر العابدين.

وصرح كلٌ من الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة البحر الأحمر السينمائي” محمد التركي، والمدير العام لـ”مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” شيفاني بانديا بالقول: “إن شعارنا لهذا العام “قصتك، بمهرجانك” يأتي من وحي الاختيارات الرائعة للأفلام التي تم إنتاجها في المنطقة، والمميزة بجمعها لأبرز خبراء وصانعي الأفلام الجدد الذين يشكّلون مثالاً حياً على غنى المواهب التي يتم تقديمها في هذا الجزء من العالم، ونرى في عرضها بكامل تنوعها أهمية بالغة. كما نرى أن الوقت قد حان لاعتبار الأفلام وسيلة للترابط والحوار، ولإتاحة منصّة لأصوات الناس في المنطقة وخارجها لعرض تجاربهم التي ستساهم في تعزيز التفاهم والتعاطف الإنساني، ونتطلع إلى الترحيب مرة أخرى بمجتمع السينما العالمي في جدّة في دورتنا الثالثة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.