نقابة المهن التمثيلية تحيل لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس تأديب

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا كشفت فيه، عن إحالة الفنان لقاء سويدان والفنان ميدو عادل إلى مجلس التأديب، بسبب حادثة الصفعالتي وقعت في الليلة الأخيرة من عرض مسرحيةسيد درويش”.

وقال البيان: “قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من اللقاء بين يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلىمجلس التأديب لما نسب إليهما”.

وتابع: “تحذير شديد للعضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم تقديم أي معلومات أو آراء بخصوصالمشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات وغيرها، حتى انتهاء مجلس التأديب”.

واختتم البيان: “تنفيذاً لنص المادة رقم (57) من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978 والتي نصت على (لا يجوز للعضو اتخاذ الإجراءاتالقضائية على عضو آخر بسبب أحد أعماله الفنية إلا بعد أن يقل عن ذلك) وقد مضى شهر على تاريخ تقديم شكواه إلى مجلس النقابة ولهاتخاذ الإجراءات المؤقتة اللازمة لحفظ حقوقه، لذا وجب تنبيههم بعدم اللجوء إلى اتخاذ أي إجراءات قانونية حتى انتهاء مجلس التأديب. “.

ونشبت مؤخرا أزمة في كواليس عرضسيد درويشبين بطلي المسرحية سويدان وميدو عادل، وتردد أن الأول صفع الأخير على وجهه. وكان لقاء قد تقدم بشكاوى ضد ميدو، ويتم التحقيق فيها حالياً من قبل الجهات المختصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.